الأحد، 1 مايو 2011

ما الذي تنبأ به محمد الجاسم دون كهانة فأتى كما تنبأ به ؟!! الخلل



قبل القراءة
لنرجع قليلا إلى الوراء في التاريخ ، تحديدا  في فترة أزمة الحكم و عدم انحسامها ، عيشوا أجواءها تماما تذكروا وفاة الشيخ جابر و حياة الشيخ سعد رحمهما الله ، هل وصلتم إلى تلك الفترة 


الآن أترككم مع جزء من مقالة للكتاب محمد عبد القادر الجاسم أو القناعي : ( ليس لي أي تعليق :) أنا مجرد ناقل ) أرجو القراءة بإمعان




ان ما حدث من جانب معسكر الشيخ صباح هو اساءة بالغة للشيخ صباح نفسه فلا اظن انه يرغب في استلام ولاية العهد بهذه الطريقة او وسط هذه الاجواء. اقول هذا وانا اعلم ان الكويت مقبلة, في حال تم حسم الامور فعلا لصالح الشيخ صباح, على اكبر حملة نفاق وتزلف في تاريخ البلاد, وقد شهدنا في اليومين الماضيين بدايتها..والله يعينا.

لقد سبق لي ان كتبت في هذا الموقع مطالبا باسناد ولاية العهد للشيخ صباح حتى يرتاح هو ويتخلص من الهواجس وحتى ترتاح البلد معه من التوتر المزمن. وها انا اكرر الدعوة غير انني ارى انه من غير اللائق ابدا حسم الامور وسط هذه الاجواء. وسواء قبل الشيخ صباح استلام ولاية العهد بهذه الطريقة ام فضل التريث , فإن المسألة اعمق بكثير مما يجري.

ان الشيخ صباح ليس شابا يافعا, وبالتالي فان احتمال ان يتكرر معه ما يحدث للشيخ سعد حاليا بعد سنة او سنتين امر وارد جدا من الناحية النظرية على الاقل, فهل الحسم بالطريقة التي يسعون اليها هي التي سوف تتبع مع الشيخ صباح حين يعيقه المرض عن مزاولة مهامه؟ هل يريد معسكر الشيخ صباح ترسيخ اسلوب التعامل الحالي مع الشيخ سعد ليكون هو منهج تعامل اسرة الصباح مع شيوخنا في مرضهم؟

على اي حال اعيد القول انه ليس مهما من يخلف الشيخ سعد في ولاية العهد خاصة اذا كان الشيخ صباح فلن يتغير شيء , لكن المهم هو ماذا تجني البلد من وراء كل ما يثار حاليا... هل سيختفي الفساد... هل سيحصل المواطن الكويتي على مسكن... هل ستختفي البطالة... بالطبع لن يتغير شيء هذا ان لم تزداد الأمور سوءا.

ان مستقبل البلاد في رقبة الشيخ صباح فماذا سيفعل ؟ ان الناس لا يهمها من يخلف الشيخ سعد, لكن المهم هو من يخلف الشيخ صباح, ان فترة حكم الشيخ صباح لن تطول وهذه سنة الحياة لكن الكويت باقية... فهل يحسن الشيخ صباح اختيار من يخلفه... اذا كانت اختيارات الشيخ صباح لوزرائه هي المقياس فالله المستعان!! 





انتهت المقالة 




و الآن هيا عودوا إلى المستقبل مرة أخرى 
أنتم الآن في 2011


ما المطلوب الآن ؟!!!


الله وياكم و الحمد لله السلامة 


لقراءة المقالة بكاملها


http://www.aljasem.org/ArticlePrint.asp?opt=8&art_id=89


مدونة سيف الديرة 


اللهم احفظ بلادنا و بلاد المسلمين من كل سوء و مصيبة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق